في وقت سجلت 1.7 مليون سائح أغلبهم من الجالية المغتربة الجزائر تتفوق على مصر ولبنان وتونس في مؤشر الأمن السياحي

Traduire ce contenu

تفوقت الجزائر على عدة دول عربية رائدة في قطاع السياحة على غرار تونس ومصر لبنان في مؤشر السلامة والأمن الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي حيث حلت في المركز 81 عالميا.

كشف مؤشر السلامة والأمن الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن تقرير التنافسية في السفر والسياحة لعام 2017، أن الجزائر حلت في المركز 81 عالميا متقدمة على تونس التي حلت في المركز 102، ومصر 130 ولبنان 125عالميا. وكشف التقرير العالمي أن الجزائر سجلت خلال سنة 2016 زيارة 1.7 مليون سائح اغلبهم من الجالية المغتربة في الخارج.

ووفق الترتيب فإن المركز 1 في الترتيب يعني أن الدولة هي الأكثر أمانا، بينما المركز 136 يعني أنها الأكثر خطورة.

وجاءت المراكز من 1 إلى 10 من نصيب فنلندا والإمارات وأيسلندا وعمان وهونغ كونغ وسنغافورة والنرويج وسويسرا ورواندا وقطر.

أما المراكز من 11 إلى 20 فقد تبوأتها كل من البرتغال ولوكسمبرغ ونيوزيلندا والنمسا وإستونيا والسويد وسلوفينيا وإسبانيا وهولندا والمغرب.

المراكز من 21 إلى 30 شملت أيرلندا وأستراليا وكندا وكرواتيا وبوتان واليابان والدنمارك وتايوان وجورجيا وجمهورية التشيك.

وحلت مالطة وبلجيكا ومورشيوس وأرمينيا وأذربيجيان وقبرص وكوريا الجنوبية والأردن ورومانيا ولاتفي في المراكز من 31 إلى 40. بينما أتت ماليزيا وليتوانيا والكويت وتشيلي والمجر وألبانيا والبحرين وبولندا وطاجكستان ومنغوليا في الترتيب من 41 إلى 50.

أما ألمانيا وغامبيا واليونان وسلوفاكيا والباربادوس ومقدونيا وفيتنام وكازاخستان وسريلانكا وزيمبابوي فقد حجزت المراكز من 51 إلى 60.

السعودية وغانا وأوروغواي والسنغال ونيكاراغوا ولاوس وفرنسا وكوستاريكا ومولدوفا وإيطاليا فقد احتلت المراكز من 61 إلى 70.

وفي الترتيب من 71 إلى 80 في القائمة المذكورة، جاءت ليسوتو وصربيا وزامبيا ومالاوي والجبل الأسود والبوسنة والهرسك وبتسوانا والمملكة المتحدة وبنما والجابون.

المراكز من 81 إلى 90 شملت الجزائر ونامبيبا وبنين والولايات المتحدة والإكوادور والرأس الأخضر وإيران وكامبوديا وبلغاريا وسيراليون.

وضمت المراكز من 91 إلى 100 كلا من إندونيسيا وتنزانيا ومدغشقر وبوليفيا والصين وكوت ديفوار والأرجنتين وجمهورية قيرغيزستان وإثيوبيا ونابال.

الترتيب من 101 إلى 120 شمل كلا من باراغواي وتونس وإسرائيل وأوغندا وموزمبيق والبرازيل وجمهورية الدومينيك وبيرو وروسيا والكاميرون وبوروندي وموريتانيا والمكسيك والهند وترينداد وتوباغو وتركيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتايلاند وجامايكا وجنوب إفريقيا.

بينما شملت المراكز من 121 إلى 130 كلا من جواتيمالا وتشاد وبنجلاديش ومالي ولبنان والفلبين وأوكرانيا وهندوراس وكينيا ومصر.

أما المراكز الستة الأخيرة فشملت كلا من فنزويلا ونيجيريا وباكستان والسلفادور واليمن وكولومبيا.

Article MEDAFCO: 
Non
Source: 
al-fadjr